Little Known Facts About إدارة الموارد البشرية الحديثة.

Wiki Article



بناء استراتيجية تطوير المنظمة من خلال الآراء ١٧ يناير ٢٠٢٣

رؤية رسالة تاريخ الدول الأعضاء الهيئات المقرّرة مجموعاتنا المتخصصة

ذلك كله غير مفاهيم التدريب والتعلم والتي يمكن الحصول عليها عبر أي جهاز مرتبط بالإنترنت أكان موبايلاً أم حاسوباً وفي أي وقت، والتي ستعزز من المسار المهني والعلمي للمتدرب إضافة إلى تخفيض كبير في نفقات التدريب الأخرى عما كان عليه سابقاً. ولهذا لم يعد هناك ما يعيق تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم، في المقابل يجب على المؤسسات توفير وكل التسهيلات اللازمة لرفع كفاءة مواهبها قبل أن تضرب العاصفة من جديد وبشكل غير متوقع.. فالأمر يستحق.

تدرك إدارة الموارد البشرية أهمية التغيير في أي مؤسسة أو شركة والذي من شأنه يمثل عامل من عوامل تحقيق التطور، وتتبنى هذا التغير من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات مثل إنشاء هيكل تنظيمي جديد، أو تطوير استراتيجيات المؤسسة، أو تكليف البعض بالعمل في مهام جديدة ومختلف وإعدادهم لذلك من خلال توفير التدريب لهم، أو اتخاذ قرارات بتغيير الموظفين أو بترقية أحدهم.

تعتبر مهارة القيادة من أهم المهارات المطلوبة في مجال إدارة الموارد البشرية خاصة وأننا أصبحنا في عصر توجد فيه وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن لتغريدة واحدة أو منشور أو مقطع فيديو أن يحدث تغييرًا هائلًا من خلال إثارة موجة عالية من التأثير سواء كان سلبي أو إيجابي، فيتوجب حينها على مدير الموارد البشرية على خلق تأثير إيجابي للمؤسسة التي يعمل بها، لتحقيق أهدافها المنشودة.

يعمل نظام معلومات الموارد البشرية على تعزيز الكفاءة والدقة وصنع القرار من خلال توفير منصة للاتصال السهل بين أقسام الموارد البشرية والموظفين. إن نظام معلومات الموارد البشرية صار له دور حيوي في تحسين العمليات وتعزيز النجاح التنظيمي.

كتاب إدارة الموارد البشرية الاتجاهات الحديثة وتحديات الألفية الثالثة عطاالله محمد تعرّف على المزيد تيسير الشرعة ، مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب ، وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية مجانية.

لقاء رئيس نقابة المتخصصين في ادارة الموارد البشرية في لبنان بعميد كلية العلوم الاجتماعية.

ولن أنسي أنه استوقفني مفهوم عملية ربط الشهادات الإلكترونية المحمية بتقنية البلوك تشين بحيرة شديدة تتطلب من خبير ان يشرحها لي ببساطة لطالب في المرحلة الابتدائية لكي أفهمها أو أعيها على الأقل، أو أقف متعجباَ ومتحسراً على ذلك الذي يكاد أن يخسر ثروته التي تقدر بمئات ملايين الدولارات لأنه نسي كلمة سر محفظته الإلكترونية الخاصة بعملات البيتكوين، أو ذاك الذي اشترى بألاف عملات البيتكوين وجبة بيتزا في بداياتها والتي تساوي حالياً ثروة مهولة.

يحدد المجالات التي تحتاج إلى تطوير استراتيجيات محددة للموارد البشرية.

النوع الثاني من أدبيات إدارة الموارد البشرية، وهو أقل تطورًا من النوع الأول، ولكنه على نفس القدر من الأهمية، يرتبط ارتباطًا مباشرًا بهذه الأدبيات الإرشادية ولكنه يقف بعيدًا عنها.

يتم تنفيذ مبادرات التغيير السريعة والمرنة والمنهجية بالتنسيق مع أنظمة الموارد البشرية الأخرى

حيث وفرت تكنولوجيا الموارد البشرية أدوات جيدة في بناء ومراقبة مؤشرات الأداء لفريق العمل، وبذلك تساهم في تحقيق أهداف المؤسسة، وتسهيل عملية المراقبة.

مبدأ الالتزام: يتم تحفيز الموظفين لتحقيق الأهداف التنظيمية.

Report this wiki page